Tuesday, November 21, 2006

دنيا ؟؟


دنيا ؟؟

فجأة

بلا مقدمات

أعلن القدر انهزامي

دون أن أدري

من يكون خصمي

وفيم كان اختصامي

ما رأيته يوما

ولا عرفته

وأنا لي أن أرى ظلاما

يذوب في الظلام

إن كان حقا هازمي

هنيئا

لكنه لن يحظ عفوا.. باحترامي

ولن أقر وإن تهاويت حتى

بإلقاء رمحي

أو بكسر سهامي

سوف أدفع شروره

وأكسر غروره

مهما تثاقلت

وطأة الآلام

**********

فجأة

أعلن القدر أني

ما عدت الذي كان

ما عاد المكان مكاني

ولا الزمان الزمان

وما عدت أرى الأشياء

كما رأيتها

ولا أرى الألوان ألوان

ضاق قلبي بإحساسي

وصدري بحر أنفاسي

وكان بالأمس

يلملم الأكوان

تضائل في العينين ما عظم

وأدركت زهد دنيانا

وخبرت أن الإنسان

كثيرا ما يفارقنا

وأنا كثيرا نرتضي

ألا يكون الإنسان إنسانا

**********

فجأة

أحاطني سور

كرهته

وطوقني سياج

وأضعفني كثيرا

شعوري بوهن

واحتياج

واستوى إن صمت مطرقا

أو علا صوتي

باحتجاج

ما عاد يجدي صراخ

ولا صياح

ولا انزعاج

ورضيت بأقداري

وإن قست

وبالعتمة التي عتت

لعل ربي

يعجل بانبلاج

ولعل إيماني

يكون لي نورا

ويقيني

يكون لي السراج

الطيب

No comments: