Wednesday, November 21, 2007

حديث نفسي ؟؟




· فجأة قامت الدنيا ولم تقعد وتذكرنا أن أراض لنا ما زالت تحت الاحتلال ؟ سحب السفير للتشاور وانعقد مجلس المستشارين ثم البرلمان وجيشت المظاهرات وتعالت التصريحات والهتافات ؟؟ فقد زار ملك اسبانيا سبته ومليلية ؟

وفجأة قعدت الدنيا واسترخت في القعود بل وغفت ؟ فزيارة الملك خوان انتهت ؟

ما كان لتلك الهبة أن تخفت ، لأن احتلال الأرض لازال مستمرا ومنذ خمسة قرون مضت وهذا هو لب المسألة لا زيارة ملك الاسبان لها ، ولنا من وسائل الضغط عليهم الكثير الذي ما استخدمناه يوما ولا لوحنا حتى باستخدامه ..وكأننا لا نجرؤ على ذلك بغض النظر عن ميزان القوى وعن مسألة الصحراء وحسن الجوار الذي نتغنى به ليل نهار ولا نرى من الإسبان لا حسنا ولا جوارا .

وكأن المشكلة حلت وبتنا نرقب المناورات المشتركة التي ينتظر إجراؤها مع ذات الجيش المعسكر في المدينتين المغربيتين المحتلتين ؟؟

ورغم ذلك لعل الحسنة الوحيدة التي نشكر حكومتنا الرشيدة الجديدة سليلة الحكومات الرشيدة السابقة ؟؟ أن منحتنا نحن الشعب فرصة نهب فيها جميعا يدا بيد وكتفا بكتف لنعلن ونؤكد محبتنا للمغرب وغيرتنا على كل حبة رمل فيه .

· ينزعج أخوتنا المصريون من ظاهرة الأغاني الهابطة كما يحلو لهم تسميتها ، ويسوقون مثلا على ذلك لا حصرا أغاني سعيد الصغير وشعبولا ؟ لست أدري إن هم سمعوا أغنيات تتردد لدينا هنا مثل أغنية استمعت إليها مؤخرا عبر الراديو في السيارة تقول لازمتها التي تتكرر مليون مرة " تنهبال عليك ؟؟ تنحماق عليك ؟؟؟ " ويا لها من لازمة رائعة ويا له من عناء بحرف العين " لا غناء " للمستمعين أمثالي أما المستمعين المستمتعين بهذا الفن فبئسا لهم ؟؟؟

· كثيرون من أفراد الشرطة يستمتعون بفن الاختباء هنا وهناك وراء شجرة أو خلف جدار لا يهم ؟ بغية اصطياد السائقين المخالفين أحيانا والغير مخالفين أحيانا كثيرة . بغية ملء خزينة الدولة ربما أو ملء جيوبهم ربما ؟؟

ربما كان أجدى لهم ولنا لو تفرغوا لحفظ الأمن الذي نسيته أحياء كثيرة في مدن كثيرة على امتداد البلاد وتفرغوا لمنع عمليات السلب والنهب التي تحدث جهارا نهارا فتزيد في تكدير حياة هذا المواطن المغلوب على أمره .

· التقرير الذي نشرته جريدة الأيام في عددها الأخير وأفردت له صفحات مطولة عن شبكات الدعارة التي توجه الفتيات من المغرب إلى مصر ودول الخليج وسوريا ولبنان وسواها تقرير مخجل حقا ومخزي ؟؟ ويدعو لمزيد من التفكير والتحليل لهذا الأمر المتفاقم ، وربما يدعوني انأ شخصيا إلى أن أراجع نفسي في الدفاع الدائم عن فتياتنا ؟؟؟

والأهم من كل ذلك أن يكون للحكومة وقفة صارمة لتحمي سمعة هذه البلاد اللهم إلا إذا كان لها رأي آخر ؟؟ فياليتها تعلمنا به .

أكتب في هذا الموضوع للمرة المليون ولدي الاستعداد لمواصلة الكتابة حتى المرة المليونين رغم حساسية الأمر .

· بعد طول انتظار هطلت كميات لا بأس بها من الأمطار ويتوقع أن تستمر لأيام . لست أدري إن كان هطوله سيغير من الأمر أمرا لكنه على الأقل غسل الشوارع والأزقة وجلا الهواء من عوالقه الكثيرة ..... أتمنى أن يجلو كذلك النفوس فعوالقها أكثر وأغزر وأخطر ؟؟؟؟