Monday, February 05, 2007

I HAVE BEEN TAGGED

كعادتي بين الحين والحين أمر على مدونات أصدقاء لي أسعدتني الأقدار بالتعرف بهم عبر الانترنت ، وارتحت لفكرهم ومنطقهم ، وربطتني بهم صلة فيها من التقدير والدفء بقدر ما فيها من المنطق والحساب و اللا أحاسيس ؟؟ وقبل أن يساء فهمي أفسر فالتقدير والدفء هما من ناحيتي تجاههم وأتمنى أن يكون بالطبع من ناحيتهم تجاهي كذلك ، أما المنطق والحساب واللا أحاسيس فهو من جهة الحاسوب الذي أسس هذه الصداقة و يسهر عليها ويمكننا من أن ندفع بها نحو الأمام . وحتى لا أكون ثرثارا ، اختصر فأقول إنني مررت من بين ما مررت على مدونة الصديقة جتاما فإذا بها قد أعدت لي مفاجأة أو لأقل مصيدة ؟ فقد وصلني منها أنني :

I have been tagged

وهي لعبة كانت خافية في الحقيقة عني ، وتقتضي بأن أكشف عن خمسة أمور لا يعرفها أحد ، ثم أعمل على إرسال اللعبة إلى خمسة أشخاص آخرين لتدور اللعبة على هذا النحو ؟؟ ولما كنت لا استطيع أن أرد هدية جاءت من صديق لي وان كانت ملغومة كما يقولون ؟؟؟؟؟؟ فسوف أقبلها يا جتاما وسأعمل على اختيار خمسة من الأصدقاء لأمنحهم هذه الفرصة الذهبية ؟؟؟؟ للاعتراف بخمسة أمور لا نعرفها عنهم واثق في أنهم لن "يكسفوني" ولن يردوا الهدية لمرسلها .. ويا جتاما ماشي الحال وحسابنا بعدين .

  1. الكثيرون يعرفون أني لا أدخن ويحمدون في هذه العادة ، لكن ما يجهلونه حتما أني كنت قد أقدمت على هذه التجربة يوما ما من باب الفضول والرغبة في التعرف على هذه المسماة بالسيجارة ، إلا أنني سرعان ما كرهتها بل ما كرهت ربما في حياتي شيئا كراهيتي لها ، فلا طقوسها راقت لي ولا طعمها إن كان لها طعم ، ولا رائحة دخانها ، وبت مذ ذاك استخف بمن يبتلع ذلك الدخان لينفثه مرة أخرى ؟؟ مدعيا أنها تهدء أعصابه وتعدل مزاجه متعاميا عن إدمانه للنيكوتين الذي سرى في عروقه مسرى الدم .
  2. بعدما هيأ لي الله سبحانه الفرصة لأجوب دولا كثيرة ، ولأزور مدنا عديدة في هذا العالم الرحب ، قد يكون مستغربا أنني وإن زرت كبار المدن لو سئلت عن المدينة التي أحبذ العيش فيها خارج المغرب فلن أختار سوى مدينة أسوان في أقصى صعيد مصر ؟؟؟ أما لماذا فتلك قصة أخرى .
  3. حبي للسرعة هو حب طفولي ، ما زال يلازمني ، وقد يفاجأ من يعرفونني لو علموا أنني ما قدت يوما سيارة حتى كنت مدفوعا بحبي هذا إلى أن أختبرها في كل تفاصيلها ، وأن أصل في قيادتها إلى أقصى ما يمكن أن تقدمه من سرعة . ولعل أقصى سرعة تمكنت من التعرف اليها حسب قدرات المركبات التي امتطيت هي 235 كلم في الساعة . وهي عموما سرعة متواضعة بالنسبة لسيارات هي في بالي وتنتظر التجربة يوما ما . من يدري ؟؟
  4. ولعي بالتصوير الفوتوغرافي لا حدود له وكم تمنيت لو كان بإمكاني الاحتفاظ بكاميرتي معي طوال الأربع وعشرين ساعة حتى لا تفوتني لقطة اندم على ضياعها مني ، المقربون يعرفون بولعي هذا ،لكنهم يجهلون أنني بقدر ولي بالتصوير أكره إلى أقصى حد أن أصور ( بضم الهمزة وفتح الصاد ) وأنني وإن كنت قد تمكنت من تصوير عشرات الآلاف من الصور حتى الآن تبقى لي ميدان واحد من التصوير منعني ربما خجلي عن اقتحامه حتى الآن ( إذ ربما أتخلى يوما ما عن هذا الخجل ؟؟ هههههه ) وهو تصوير الوجوه الإنسانية وخصوصا وجه المرأة وسيان عندي إن كانت جميلة أم ذميمة .؟؟
  5. من يراني أنبري للدفاع في مدونتي عن لغتنا العربية وعن العروبة بمعناها العام يفاجأ حين يعلم بأن بداياتي المدرسية كانت في مدارس الراهبات الفرنسيات ، ولا زلت أذكر حتى اليوم طقوسهن وممارساتهن لشعائرهن الدينية التي كنت أرفضها بكل ذاتي ، وارفض محاولتهن الدؤوبة لجعلنا نحن المسلمين نميل نحوها أو نتطبع ببعض طباعها . وما قد يزيد هذه المفاجأة اسم المدرسة ومكانها ؟؟ وهو ما لن أفصح عنه أبدا هههههههههههه .

أعتقد أني كنت مخلصا في أداء اللعبة وأتمنى على كل من سأوجهها له أن يخلص في أدائها هو الآخر .

وقد توجهت باللعبة الى الصديقات :



Looking deeply inside me حنان

نزهة

mariam

سلوى

آملا لهن كل التوفيق وان تسمح ظروفهن ويسمح وقتهن بذلك

19 comments:

H-F-blady said...

salam,
first, thnx for ur comment in ma page.
ur welcome between me and sana :)
ur comment make me smile. i continue ma smilin while i was readin ur last article.
i wrote in english coz i want to write as fast as i can, so i can deliver ma smile to you :)
i really like this article and also like jetamma i want to think her a special thnx coz she helps us to discover a lot of rich information about ya.
so i can answer :) coz i can't refuse. i'v been chosen from a dear friend.

but should i answer the same question. loool. can u write me the question again? coz if i had to answer the same question may be i will answer the same like ya (kiddin)
first, i don't smoke and i'v never tried :d :P
so, ask me ???

H-F-blady said...

ops, i think i was concentrating at ur secrets and i didn't pay attention .
now, i know exactly wut did u mean.? im thinkin now about the 5 things that no one know it about me? really i'm still thinking
tell me, should i publish them in public?? :o

ألطيبُ said...

هههههه
حنان يا حنان
نعم عليك اختيار خمس اسرار ولتكن بسيطة لا يعرفها عنك الناس من عاداتك او مواقف مررت بها او ذكريات كتمتها في ذاكرتك او او او هكذا وعليك بالطبع ان تنشريها في مدونتك ثم بعد ذلك تبعثين باللعبة لمن ترين انهم الاقرب لك ليواصلوا اللعب ... اتفقنا ؟ اكيد متفقون
الطيب

نساء و نساء said...

شكرا لك أيها الطيب على هذه الورطة المحمودة،صدقني لقد مر وقت طويل دون أن أتوقف مع نفسي لإحصاء بعض الأمور مهما كان نوعها سأشارك في اللعبة

ألطيبُ said...

احسان
بما انني تورطت فقد عزمت على توريط كل من اعتز بهم وبهن :) تحياتي
الطيب

H-F-blady said...

ata3refo anani mazilto ofakero f asrari alkhamssa lam ajid ella talata ella al ane ma3a anani konto azouno anani fatatone ghamida .

Jetama said...

أتعلم يا طيب .. هذه فرصة جميلة لأحسدك ههههههه، طريقتك في الكتابة مميزة إلى أبعد الحدود .. أنا كنت أقرأ وأقرأ حتى تمنيت لو كانت اللعبة تطلب عشر أمور سريّــة وليس خمسة فقط .. على العموم سررنا بمعرفة تلك الأمور الخمسة وأشاركك في الولع بالتصوير إلا أني في أحيانٍ كثيرة أفضل مشاهدة الصور الجاهزة أكثر من التقاطها

ألطيبُ said...

حنان
ان فكرتي بهدوء ستجدين من الاسرار الكثير قد يكون الامر متعلقا بأمور بسيطة جدا فهناك ممن لعبوا هذه اللعبة كتبوا عن علاقتهم بالقهوة مثلا او بالرياضة او بالموسيقى هناك كثير من الامور التي قد تظني ان الناس يعرفونها في حين يكونون غير مطلعين عليها .. واسرعي يا حنان فنحن في شوق للمعرفة والاطلاع
الطيب

ألطيبُ said...

جتاما
مرحبا بك لتحسديني ؟؟ اما كون كتابتي متميزة فهذا لطف كبير منك وان كان وصف التميز قد يجوز فيه الوجهان اذ يمكن ان تكون الكتابة مميزة في سوءها كما ان تكون مميزة في جودتها :) اليس كذلك ؟؟؟
اما ان احببت ان اسرد عشرة اسرار فلتبعثي لي اللعبة مرة اخرى ههههههههه
وقد سرني انك مولعة مثلي بالتصوير واشجعك على الممارسة يا جتاما فسوف تتضاعف متعتك بهذا العالم
يسعدني تواجدك دوما هنا فلا تبخلي علي بذلك
الطيب

ألطيبُ said...

ملاحظة
نظرا للعفوية والسرعة في كتابة ردودي على التعليقات التي تصلين فإنني اقعفي اخطاء باييييييخة احيانا سواء في الاسلوب او القواعد او الاملاء لا اتنبه اليها الا بعد نشر الرد لذلك ارجو غض البصر والتطنيش يا سادة ؟؟؟ :) :) وشكرا

فاطمة الزهراء said...

السلام عليكم

تحياتي الطيبة أخي الطيب
جئت للزيارة فوجدت الأمور قد اتخذت مجرى اللعب هههههه (وتاللعب مامعاناش)

مدونتك أخي تستحق كل التنويه ومزيدا من العطاء والتميز...

موفق أخي وتحياتي...

http://khanssa2e.net.ms/

ألطيبُ said...

فاطمة الزهراء
مرحبا بك بيننا واشكر لك الزيارة اما بخصوص اللعب فلا بأس ما دام لا ضير فيه افلا يكفينا من منغصات الدنيا ما فيها ؟ اذا لنلعب قليلا :) ا
اشكرك على رأيك في المدونة واتمنى ان اظل عند حسن الظن
ودمت في امان الله
الطيب

ihssan baghdadi said...

لدي سؤال :ما سبب كتابة إسم مدونتي باللون الأحمر ؟؟؟؟ و بقية المدونات بلون مغاير ؟؟؟؟
:)

ألطيبُ said...

احسان
لانها مدونة دموية ؟؟؟؟؟؟؟
اكيد لا بالطبع فقد كتبتها كلها بلون واحد وتظهر عندي بلون واحد هو الاحمر الذي اختاره الحاسوب كرابط ولا ادري لماذا تبدو لديك بلون آخر يا لالا احسان ؟
مرحبا بك

سلوى said...

آآها .. اذن هذا هو الموضوع المقصود !!



:D

لقد تهربت كثيراً من هذا التاق ويبدو انني وقعت فعلاً
I have been tagged :D

شكراً لك سيدي الكريم ,
من عادتي اني أتاخر في التمريرات فاصبر عليّ قليلاً

أكرر شكري على التمريرة اللطيفة

نزهة said...

حياك الله طيب

شكرا لدعوتك و ان شاء الله ساكتب عن الخمسة اشياء و في اقرب فرصة

اعتذر لتاخر تعبيري عن ردة فعلي
لكن شكرا لانني كنت من بين من " ورطتهم" ...:) امزح فقط

دمت طيب
لك أطيب المنى

ألطيبُ said...

نزهة
حسبتك ستكونين من اول من يلبون فكنت آآآآخرهم
الطيب

mariam said...

والله يا طيب انا مدخلتش موقعك الا النهاردة بس وانا سعيدة جدا انك اختارتنى وبجد انت جميل
سامحنى مرة تانية

ألطيبُ said...

مريم
اهلا وسهلا بك مريم في اي وقت وكل وقت
الطيب